إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو الحصول على جسم جسد و متناسق، فقد تجد نفسك تفقد الاهتمام بالدهاب الى صالة الجيم بعض مرور بضعة اسابيع. إذا كنت تكافح من أجل التمسك ببرنامجك لفقدان الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية ، فتابع القراءة لمعرفة كيف تبقى متحمسا لممارسة الرياضة.

اذن هذه هي طريقة كيف تبقى متحمسا لممارسة رياضة كمال الأجسام

1. ضع هدف

لا يوجد شيء أكثر تحفيزًا من وضع الهدف و السعي ورائه. قم بالالتزام ببرنامجك التدريبي هذا سيجعلك في حالة جيدة. “حدد أهدافاً واقعية تتضمن معالم واضحة ، ومع تقدمك نحو هدفك ، ستجد تأثيرًا مضاعفًا وتحدث حول الأشياء في عملك وحياتك المنزلية وصحتك”. أثناء وضع هذفك تأكد من أنها واقعية ويمكنك بالفعل تكييف حياتك حول تحقيق الهدف. وإلا فإنك تعد نفسك للفشل.

اقرأ ايضا اسرار تضخيم العضلات كمال الأجسام

2. لا تضع قواعد صارمة وسريعة

تم صنع قواعدك الصارمة والسريعة ليتم كسرها ، إحدى العوائق الكبيرة التي يجب اعادة النظر فيها هي عدم إعطاء نفسك قواعد صارمة أو وضع قواعد ، مثل “يجب أن أبدأ برنامج التمرين في يوم الاثنين وإلا فلن أستطيع القيام بذلك”.

3. معرفة أسباب ممارسة الرياضة

لماذا تريد ممارسة الرياضة؟ ماذا تريد ختار تحقيقه؟ هل من أجل الحصول على الثقة ، و تناسقالجسم الذي تحلم به، أو ربما الحصول على صحة أكثر. إن إيجاد أسباب ممارسة الرياضة ستجعلك تلهمك، أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، قراءة قائمة ما عليك تحقيقه في نهاية كل شيء سوف تبقيك متحمساً وتعود إلى ممارسة التمارين الرياضية .

4. اجعل تدريباتك بسيطة وممتعة

اجعل تدريباتك بسيطة وممتعة، لأن ما يعقدها قد يجعلك تفقد الاهتمام. يمكن أن تجعلك تعقيدات التمرين غير قادر على الاستمرار. توصل إلى طرق التمرين التي تحبها ، وارتدي معداتك المفضلة، هذا سيجعل الأمور بسيطة ومستقيمة. يمكنك جعل تمارينك أكثر متعة من خلال الاستماع إلى موسيقاك المفضلة أثناء التمرين ، مما يساعدك على البقاء متحفزًا.

اقرأ ايضا تمارين كمال أجسام بالصور في الجيم 2020: خطوة بخطوة

5. توقف عن انتظار معجزة

يعتقد بعض الناس أنه إذا مارسوا الرياضة لفترة كافية ، فسوف يستيقظون يومًا ما وفجأة يحبون ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي. في حين أن الأمر صعب ويتطلب بعض التضحية ، سيكون عليك دائمًا إيجاد طرق لتحفيز نفسك في التدريبات الخاصة بك. إذا كنت تنتظر لحظة من الإثارة ، فقد تكون تنتظر لفترة طويلة دون جدوى.

6. ضع لنفسك عواقب

إذا لم يقم طفلك بواجبه المنزلي ، فهناك عواقب. يجب أن ينطبق الشيء نفسه على التمارين. إذا لم تقم بتمارينك ، فيجب أن تكون هناك نتيجة. اجعل شخصًا يحاسبك أو يأخذ شيئًا تستمتع به حتى تعود إلى المسار الصحيح. فكرة أخرى هي التفكير في العواقب طويلة الأمد لعدم ممارسة الرياضة:

  • زيادة الوزن
  • الشعور بالسوء حيال نفسك
  • المشاكل الصحية المحتملة مثل مرض السكري أو أمراض القلب
  • عدم كونك قدوة جيدة لعائلتك
  • عدم القدرة على القيام بكل الأشياء التي تستمتع بها

7. الإستعانة بالأصدقاء

يجد البعض صعوبة في طلب المساعدة. ومع ذلك ، من أجل الالتزام ببرنامج اللياقة البدنية ، نحتاج إلى التشجيع من الآخرين. “إن ممارسة الرياضة هو جزء من حياتنا العائلية. فنحن نعتبرها ضرورة. وأحيانًا تأخذ مكان مشاهدة التلفزيون معًا”.

ضع في اعتبارك الانضمام إلى موقع للتواصل الاجتماعي أو مجتمع عبر الإنترنت مع مدربي اللياقة البدنية وخبراء التغذية .

والدعم من الأشخاص الآخرين الذين يحاولون إنقاص الوزن والحفاظ على الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

ثبت أن الأشخاص الذين يحصلون على هذا النوع من الدعم عبر الإنترنت يفقدون وزنًا يصل إلى ثلاث مرات أكثر من الأشخاص الذين يقومون بذلك بمفردهم.

8. اكتب ما تشعر به بعد كل تمرين

اكتب ما أشعر به بعد التمرين في كل مرة. لذلك ، عندما يكون لدي دافع قليل للاستيقاظ والذهاب للركض أو التمرين ، أقوم بسحب المستند وقراءة مدى شعوري الرائع بعد إكمال خمس دقائق. هذا يناسبني حقًا لأنني أخرج من السرير وأنا أعلم أنه في نهاية التمرين ، أشعر بنفس الشعور المذهل مرة أخرى! —آيشواريا سوبرامانيان ، عبر فيسبوك

9. تذكر لماذا بدأت

أتذكر كل تلك المرات التي حاولت فيها ارتداء الملابس ولم تكن تبدو جيدة بسبب الوزن الزائد ، أو الأوقات التي أردت فيها ارتداء السراويل القصيرة ولم أكن شجاعًا بما فيه الكفاية. هذا يجعلني أتحرك مؤخرًا دائمًا – لا يتعلق الأمر بالحفاظ على الدافع ، بل يتعلق بتذكر لماذا بدأت في المقام الأول .

10. تمرن مع مجموعة من الناس

فصول اللياقة البدنية الجماعية تبقيني متحمسة. إنني أتطلع إلى رؤية المشاركين الآخرين والمدرب. إن طاقة المجموعة تجعلني أستمر في اللحظات التي أريد تركها. أشعر أنني مسؤول عن الاحتفاظ بها طوال الوقت. أنت لا تريد أبدًا أن تكون الشخص الذي يستقيل ويغادر مبكرًا. أفعل أكثر بكثير مما كنت أفعله إذا كنت أعمل بمفردي. —كاثلين فانديفورد ، عبر فيسبوك

استنتاج

التحفيز هو شيء يجب أن تحصل عليه من نفسك الداخلية. إنها قوة الإرادة لفعل شيء مفيد. جعل التمارين أكثر متعة وعدم مشاهدتها كعقاب لجسدك سيحافظ دائمًا على دوافعك.

للبقاء متحمسين طوال التدريبات الخاصة بك يجب أن تتوفر على أفكار متفائلة حول ممارسة الرياضة. التمرين مهم لحياة صحية ، وعضلات البطن ، وجسم مثير ، وحتى بناء قدرتك على التحمل والثقة. اجعلها أسلوب حياة واستمر في التحفيز.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *