فقدان دهون البطن

لفقدان دهون البطن ، تحتاج إلى فقدان دهون الجسم بشكل عام ، نظرًا لأن تقليل البقع غير ممكن  يمكن أن يكون هذا صعبًا عندما تحاول اكتساب الوزن العضلي في نفس الوقت.

من أجل اكتساب كتلة العضلات بشكل فعال وفقدان الوزن ، تحتاج إلى تناول نظام غذائي يحتوي على القليل من الدهون المصنعة أو المكررة أو السكرية أو المشبعة :

بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالعناصر الغذائية على إعادة تزويد عضلاتك بالنمو دون زيادة الوزن الزائد ، وفقًا لـ acefitness.org.

كيفية اكتساب الوزن وفقدان دهون البطن ؟

الخطوة 1
تناول خمس إلى ست وجبات يوميًا لزيادة الوزن والحفاظ على طاقتك. ضع وجباتك خارجًا كل ساعتين إلى ثلاث ساعات. تناول وجبة عالية الكربوهيدرات قبل ساعتين من جلسة رفع الأثقال ووجبة أعلى من البروتين بعد ساعة واحدة.

الخطوة 2
تناول الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA) يوميًا لفقدان دهون البطن ، وفقًا لمجلة رعاية مرضى السكري في مارس 2007. أضف حصة واحدة من MUFA مثل 1/4 كوب أفوكادو ، 10 مكسرات ، 1/2 كوب بذور ، 1/4 كوب 65٪ شوكولاتة داكنة بدون سكريات مضافة ، 10 زيتون أو 1 ملعقة كبيرة. من زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان لكل وجبة.

الخطوه 3
تناول البروتينات الخالية من الدهون مع كل وجبة للمساعدة على تزويد عضلاتك بالوقود للنمو. اختر البروتينات مثل بياض البيض واللحوم الخالية من الدهن والدجاج والأسماك والديك الرومي على البروتينات عالية الدهون. تناول 1.4 إلى 1.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا لزيادة كتلة العضلات ، تلاحظ تناول الطعام بشكل صحيح.

الخطوة 4
اختر الكربوهيدرات المعقدة فقط مثل الأرز البني والبرّي والحبوب الكاملة والمعكرونة والخبز ودقيق الشوفان والفواكه والخضروات الطازجة. تجنب السعرات الحرارية العالية والكربوهيدرات منخفضة المغذيات مثل المعجنات والكعك والحلوى والفطائر والخبز والخبز الأبيض والأرز والمعكرونة. تناول كمية متوازنة من الكربوهيدرات المعقدة على مدار اليوم مع أعلى نسبة في وجبتك الأولى من اليوم لفقدان الدهون في الجسم.

الخطوة 5

شرب الماء طوال اليوم للبقاء رطبًا بشكل صحيح ، 13 كوبًا للرجال و 9 أكواب للنساء ، توصي mayoclinic.com. تجنب العصائروالمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الكحولية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والصوديوم ويمكن أن تسبب احتباس الماء ، وفقًا لموقع acefitness.org.

تلميح 

مارس 30 دقيقة من نشاط الكارديو  والأوعية الدموية الذي يحرق الدهون يوميًا. اتبع كتلة العضلات لزيادة الوزن.

تحذير

استشر طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي جديد أو برنامج رياضي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *