الإفطار هو أهم وجبة في اليوم بالنسبة لبعض لاعبي كمال الاجسام  ، ولكن بالنسبة للآخرين الذين ينجحون بناء العضلات ، يمكن أن تكون الأطعمة قبل وبعد التمرين بنفس الأهمية.

افضل وجبة قبل التمرين

الفراولة بالياغورت والجرانولا

طبق الجرانولا رائع، لن يستغرق الأمر سوى ثلاث دقائق لتجميع هذه المجموعة من الياغورت  والجرانولا والتوت معًا، توفر الفراولة والجرانولا كربوهيدرات سريعة الهضم من أجل الحصول على الطاقة قبل التمرين ، واللبن اليوناني أو الياغورت يوفر بروتينًا وافرًا لمنع الانهيار العضلي”. ابحث عن الجرانولا التي تحتوي على الكربوهيدرات المفيدة (مثل الشوفان والكينوا).

عصير الفواكه

توفر الفاكهة سكريات بسيطة يسهل هضمها، إنهم مصدر الطاقة المفضل للجسم بالنسبة للاعبي كمال الأجسام جرّب لفّ الموز وزبدة الفول السوداني والشوفان وبذور الكتان وحليب اللوز معًا . أو بدلاً من ذلك ، تناول نصف الأفوكادو والتوت المجمد والموز وحليب اللوز.

الشوفان

إخلط دقيق الشوفان والتوت واللوز، إن زبدة اللوز والشوفان و التوت توفر طاقة مستدامة للتمارين الطويلة. وكما أنك تحصل من هذه الوصفة أيضًا على كمية كبيرة من البروتين الطبيعي .

الموز مع الفول السوداني

الموز هو المصدر الطبيعي للقوة، فهو مليء بالكربوهيدرات البسيطة من اجل الحصول على الطاقة والبوتاسيوم ، مما يساعد على تحسين وظائف الأعصاب والعضلات. قم بتحضير وجبة من زبدة الفول السوداني، حاول أن تلتزم بإضافة 2 ملعقة كبيرة فقط، إذا كنت تريد الكثير من الحلاوة ، ضع القليل من العسل.

التفاح مع زبدة اللوز والزبيب

يمكن أن تكون الفاكهة الجافة ، مثل الزبيب ، مصدرًا جيدًا للسكر الطبيعي البسيط. كما ، أنه توجدكمية من الألياف في التفاح والزبيب ، بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة في زبدة اللوز.

الكافيين

الكافيين فعال جدا ، وقد أظهرت الدراسات أن الكافيين يساعد في أداء التمارين عالية الكثافة والرياضات القوية.  تختلف الجرعة الموصى بها حسب وزن الجسم ، ولكنها تتراوح عادةً من 200 إلى 400 مجم ، يتم تناولها قبل 30 إلى 60 دقيقة من التمرين.

الحمص

يمكن أن يتسبب تناول الأطعمة الغنية بالألياف قبل التمرين ضيق في الجهاز الهضمي ، ولكن بعد ذلك يمكن لهذه الأطعمة أن تساعد على تجديد مستويات السكر في الدم. الحمص جيد قبل التمرين ، لكونه يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات النباتية.

البيض

البيض هو الغذاء المثالي قبل التمرين لسببين: إنه غني بالبروتين وهو أيضًا مصدر رائع للعديد من العناصر الغذائية الأخرى ، والتي تساعد جسمك على اداء التمارين بعد جلسة رياضية مكثفة.

الفواكه الجافة

الفواكه الجافة هي وجبة خفيفة رائعة قبل وبعد التمرين لأنها تمنحك طاقة فورية. هذه الأطعمة مليئة بالطاقة والكربوهيدرات والهضم سهلة الهضم. فهي غنية بمضادات الأكسدة وتوفر لك كمية جيدة من الألياف. كما أنا تحتوي على الكثير من السكرالتي تمنحك الطاقة الفورية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *