فيتنس عرب

اسرار تضخيم العضلات كمال الأجسام

اسرار تضخيم العضلات كمال الأجسام  

اسرار تضخيم العضلات كمال الأجسام

كلنا نريد معرفة اسرار تضخيم العضلات الضخمة. في حين أن الكثير منا يخدعهم التفكير في أن السر يأتي على شكل روتين تدريب كمال الأجسام السري ، أو مسحوق البروتين السحري أو حبوب اكتساب العضلات.

إن حقيقة الموقف هي أنه لمعرفة اسرار تضخيم العضلات تحتاج إلى اتباع النصائح البسيطة التالية  في كمال الأجسام.

إذن ما هي اسرار تضخيم العضلات؟

1. خطط لتدريباتك

قبل أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية للمرة الأولى ، خذ دفتر يوميات واكتب تدريباتك.  “لا تريد أن تكون عالقًا في صالة الألعاب الرياضية محاولًا معرفة ما يجب فعله”. “يجب ألا تستمر التمارين أكثر من ساعة كحد أقصى على تدريب الوزن و 30 إلى 45 دقيقة للكارديو.”

2. تعديل خطة وجباتك

النظام الغذائي الصحي هو العامل الوحيد الأكبر للنجاح. تناول الطعام كل ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات ، لكن توقف عن تناول الطعام قبل النوم بساعة. تخلص من الكحول والعناصر عالية السكر مثل الحلوى والصودا. التزم بالدجاج المشوي والأسماك والديك الرومي للحصول على البروتين ، مع الابتعاد عن  الأطعمة المصنعة التي يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. بالنسبة للكربوهيدرات ، يمكنك الاعتماد على الخضار والبطاطس والأرز والحبوب والمعكرونة.

3. نوّع التمارين لكل عضلة

يعتاد جسمك على أي روتين تدريب كمال الأجسام الذي تخضع له. كلما كنت أكثر تقدمًا ، كان هذا التكيف أسرع. وبالتالي ، من أجل تحقيق نتائج متسقة من حيث بناء العضلات ، تحتاج إلى تغيير تمارينك.

4. اجعل تدريباتك قصيرة

في حين أنك تعتقد أنه من أجل بناء العضلات ، فإن جلسة تمرين لمدة 3 ساعات ستعمل بشكل أفضل ، لكن هذا ليس هو الحقيقة. بعد 45 دقيقة ، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض بينما تبدأ مستويات الكورتيزول في الارتفاع. باختصار ، يبني التستوستيرون العضلات ويحرق الدهون في حين أن الكورتيزول يدمر العضلات ويخزن الدهون.

5. تمرن بأوزان تقيلة

لسنوات كانت هناك حروب ضخمة خاضت عبر الإنترنت حول أسلوب التدريب الذي يعمل بشكل أفضل. في الواقع ، يمنحك التمرن بالأوزان الثقيلة أفضل النتائج. للحصول على أفضل عضلات ضخمة ، تحتاج إلى استبدال الأوزان الخفيفة بالأوزان الثقيلة . سيدفع التدريب بالأوزان الثقيلة جسمك إلى النمو بسرعة(زيادة في حجم الخلية العضلية من خلال زيادة العناصر الغذائية داخل الخلايا) .

6. نوّع الراحة بين المجموعات

صدق أو لا تصدق ، يعد تغيير فترة الراحة بين المجموعات طريقة أخرى يمكنك من خلالها تحفيز جسمك على بناء العضلات. إذا كنت تستريح 2-3 دقائق بين المجموعات ثم انتقلت إلى استراحة لمدة دقيقة واحدة فقط ، على الرغم من أن مستويات قوتك ستعاني في البداية ، سوف ترى نموًا جيدا في طريقة بناءعضلاتك.

7. تقليل الكارديو

في حين أن هناك فوائد لتمارينالكارديو المنتظمة ، إلا أنه يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى التركيز على اكتساب العضلات تقليلها إلى 1-2 جلسات لمدة 20-30 دقيقة في الأسبوع. ركز على أنشطة مثل الدراجة الراكدة أو المشيهذا سيزيد من قدرتك على اكتساب كتلة العضلات .

8. اعتمد على برنامجك الخاص

سيحدد نوع جسمك برنامج التدريب. من أجل تحقيق أفضل النتائج، تحتاج إلى تعديل روتين التدريب الخاص بك بناءً على نوع جسمك. على سبيل المثال ، يمكن أن يتدرب اصحاب الجسم باطني البنية من 5 إلى 6 أيام في الأسبوع. مقارنة ، بأصحاب ظاهري البنية الذي يجب أن يتدرب من 3الى 4 جلسات في الأسبوع.

روابط ذات صلة